منتديات دواوين الثقافية و الفنية منتديات تعنى بالأدب والثقافة والفن.
 

شاطر | 
 

 روعة الموسيقى و أنين جسد

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
اسماء مثلا
مشرفة مطبخ دواوين
مشرفة مطبخ دواوين


المدينة : الصويرة
عدد المساهمات : 1544
معدل النشاط : 1965
تاريخ التسجيل : 27/12/2010
الموقع : www.da-wawin.com


مُساهمةموضوع: روعة الموسيقى و أنين جسد   الأربعاء 23 نوفمبر - 11:47



حين تتحدث أعماق الإنسان بلغة الموسيقى تتحرك كل الحواس ..
الموسيقى رسائل سلام توحد العالم على هدف واحد ألا و هو الإستمتاع
فلكل منا الحق مهما كان لونه أو جنسه في التمتع بها و الاستمتاع بكل إحساس تولده فينا .......
حين نكون في حفل ما لآي فنان أو مهرجان من المهرجانات الفنية نرى أن الكل يستمتع بالحفل فترى الناس
يضحكون يرقصون و يهتفون و يرددون الكلمات متوحدون يحركم حبهم و شغفهم بالموسيقى دون أن ينظرو لاختلافاتهم
الدينية أو العرقية جميل ذلك الانسجام و كان ليكون أجمل لو طبقناه في حياتنا اليومية
ربما لما كنا سنشهد كل هذه الحروب و النزاعات التي تستزف قوانا
أصبحت أمتنا كجسد أنثى مترهل متشقق نرفض أن ننظر إليه فما عاد فيه شيء يثير الرغبة
استري نهديك يا أمة إني رضيع
يرفض شرب حليبك المسموم ,,,






















2011-11-23

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://www.facebook.com/blakhengel
zajjal esahra
عضو فعال
عضو فعال
avatar

المدينة : الراشدية
عدد المساهمات : 695
معدل النشاط : 970
تاريخ التسجيل : 24/06/2010
العمر : 32
الموقع : www.da-wawin.com

مُساهمةموضوع: رد: روعة الموسيقى و أنين جسد   الأربعاء 23 نوفمبر - 19:24

تحية المحبة الصادقة والوفاء الخالص
الصديقة العزيزة أسماء
بداية :
لكي مني اسمى عبارات التقدير والاحترام
المهم مررت لاعرف ماذا كتب هاهنا
فوجدت كلمات تمزج بين الروع والجسد
المهم لي كلمة في الموضوع ساكتبها فين حينها
مودتي الخالصة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
اسماء مثلا
مشرفة مطبخ دواوين
مشرفة مطبخ دواوين


المدينة : الصويرة
عدد المساهمات : 1544
معدل النشاط : 1965
تاريخ التسجيل : 27/12/2010
الموقع : www.da-wawin.com


مُساهمةموضوع: رد: روعة الموسيقى و أنين جسد   الخميس 24 نوفمبر - 15:00

zajjal esahra كتب:
تحية المحبة الصادقة والوفاء الخالص
الصديقة العزيزة أسماء
بداية :
لكي مني اسمى عبارات التقدير والاحترام
المهم مررت لاعرف ماذا كتب هاهنا
فوجدت كلمات تمزج بين الروع والجسد
المهم لي كلمة في الموضوع ساكتبها فين حينها
مودتي الخالصة
أهلا بك أخي عثمان الحسيني
لك كل اللإحترام و التقدير
شكرا لمرورك من هنتا
في انتظار عودتك مودتي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://www.facebook.com/blakhengel
الحسن ولدالمسكين
مراقب
مراقب
avatar

المدينة : الدار اللبيضاء
عدد المساهمات : 1506
معدل النشاط : 2781
تاريخ التسجيل : 25/02/2011
العمر : 46
الموقع : www.da-wawin.com

مُساهمةموضوع: رد: روعة الموسيقى و أنين جسد   الجمعة 25 نوفمبر - 14:15

استري نهديك يا أمة إني رضيع
يرفض شرب حليبك المسموم ,,,
......................................وهل من يجيب ...؟
سلامي الحار لك اختي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمد بوبكر
مشرف الزجل
مشرف الزجل
avatar

المدينة : أزرو_ وجدة
عدد المساهمات : 1551
معدل النشاط : 2124
تاريخ التسجيل : 08/10/2010
العمر : 39
الموقع : www.da-wawin.com


مُساهمةموضوع: رد: روعة الموسيقى و أنين جسد   السبت 26 نوفمبر - 21:31

e]]استري نهديك يا أمة إني رضيع
يرفض شرب حليبك المسموم ،،،

رائع أختي اسماء مثلا
إشتقنا إلى مواضيعك القيمة كهدا
بارك الله فيك
لك مني أسمى الإحترام والتقدير[/b]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الضريسي الباز حسن
.
.
avatar

المدينة : باريس
عدد المساهمات : 1741
معدل النشاط : 2341
تاريخ التسجيل : 29/05/2011
العمر : 56
الموقع : www.da-wawin.com


مُساهمةموضوع: رد: روعة الموسيقى و أنين جسد   السبت 26 نوفمبر - 23:00

سؤال جيد أختي أسماء مثلا هذا ما نتمناه من أعماق القلب
لأن جذورنا سقيت بدم عربي وسوف نموت بأواض العرب،
لكن يا أسفاه يقول المثل الدرجي:<< للي فرط يكرط >>
وقد انتشر الفيروز السام...القاتل في أوساط مجتمعاتنا فتحنا
له دراعينا وعانقناه بكل حرارة لأن مبادئنا وديننا أوصتنا
بالكرم وحسن الضيافة، استغلوا ضعفنا واستعدوا ضدنا أتم
الإستعداد لتحقيق ما خلفوه لهم أجدادهم من حقد وبغض وكراهية،
كان هدفهم منذ زمان قديم تشويه صورة الإسلام وتخريب
ديار المسلمين.تحيتي لك أختي لأن القلب الطيب من أصولنا.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
اسماء مثلا
مشرفة مطبخ دواوين
مشرفة مطبخ دواوين


المدينة : الصويرة
عدد المساهمات : 1544
معدل النشاط : 1965
تاريخ التسجيل : 27/12/2010
الموقع : www.da-wawin.com


مُساهمةموضوع: رد: روعة الموسيقى و أنين جسد   الثلاثاء 29 نوفمبر - 12:38

الحسن ولدالمسكين كتب:
استري نهديك يا أمة إني رضيع
يرفض شرب حليبك المسموم ,,,
......................................وهل من يجيب ...؟
سلامي الحار لك اختي
شكرا لوجودك أخي الحسن

إن تكاثفنا أكيد سيكون هنا مجيب
مودتي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://www.facebook.com/blakhengel
ابراهيم الرامي
نائب المدير العام
نائب المدير العام
avatar

المدينة : العرائش
عدد المساهمات : 3588
معدل النشاط : 4910
تاريخ التسجيل : 27/06/2010
الموقع : www.da-wawin.com



مُساهمةموضوع: رد: روعة الموسيقى و أنين جسد   الثلاثاء 29 نوفمبر - 12:57


رائع هذا الطرح أختي اسماء
كعادتك دائما تتحفينا بأجمل المواضيع
سعداء بعودتك
تحياتي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سعيد محمودي
المدير العام
المدير العام
avatar

المدينة : الدار البيضاء
عدد المساهمات : 7236
معدل النشاط : 12091
تاريخ التسجيل : 08/12/2009
الموقع : www.da-wawin.com

مُساهمةموضوع: رد: روعة الموسيقى و أنين جسد   الثلاثاء 29 نوفمبر - 14:24


سلمت الايادي الطيبة اختي الكريمة المبدعة اسماء مثلا
في الابداع والتواصل المستمر
في نشر الجديد والمفيد
أُحييك على هذا الطرح الرائع
مع خالص تحياتى وفائق تقديري
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
اسماء مثلا
مشرفة مطبخ دواوين
مشرفة مطبخ دواوين


المدينة : الصويرة
عدد المساهمات : 1544
معدل النشاط : 1965
تاريخ التسجيل : 27/12/2010
الموقع : www.da-wawin.com


مُساهمةموضوع: رد: روعة الموسيقى و أنين جسد   الأربعاء 30 نوفمبر - 10:18

محمد بوبكر كتب:
e]]استري نهديك يا أمة إني رضيع
يرفض شرب حليبك المسموم ،،،

رائع أختي اسماء مثلا
إشتقنا إلى مواضيعك القيمة كهدا
بارك الله فيك
لك مني أسمى الإحترام والتقدير[/b]

شكرا لوجودك هنا أخي محمد
لكل منا الحق في التعبير عن أفكاره بحرية
فنحن حاملو القلم نحمل على عاتقنا مسؤولية التغيير

مودتي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://www.facebook.com/blakhengel
اسماء مثلا
مشرفة مطبخ دواوين
مشرفة مطبخ دواوين


المدينة : الصويرة
عدد المساهمات : 1544
معدل النشاط : 1965
تاريخ التسجيل : 27/12/2010
الموقع : www.da-wawin.com


مُساهمةموضوع: رد: روعة الموسيقى و أنين جسد   الأربعاء 30 نوفمبر - 10:25

الضريسي الباز حسن كتب:
سؤال جيد أختي أسماء مثلا هذا ما نتمناه من أعماق القلب
لأن جذورنا سقيت بدم عربي وسوف نموت بأواض العرب،
لكن يا أسفاه يقول المثل الدرجي:<< للي فرط يكرط >>
وقد انتشر الفيروز السام...القاتل في أوساط مجتمعاتنا فتحنا
له دراعينا وعانقناه بكل حرارة لأن مبادئنا وديننا أوصتنا
بالكرم وحسن الضيافة، استغلوا ضعفنا واستعدوا ضدنا أتم
الإستعداد لتحقيق ما خلفوه لهم أجدادهم من حقد وبغض وكراهية،
كان هدفهم منذ زمان قديم تشويه صورة الإسلام وتخريب
ديار المسلمين.تحيتي لك أختي لأن القلب الطيب من أصولنا.
أخي الضريسي
الحالة التي وصلنا لها نحن كمجتمع ووطن عربي
هي بسبب استكانة الشعوب
و جلوسهم دون حركة في انتظار أن يغير الحكومات الوضع المعاش
حقيقة المسؤولون لا يمكنهم فعل شيء ان كنا نحن لا نريد ان نغير ما انفسنا
من تخادل و استسلام لما نراه واقعا و قدرا
للأسف أغلبنا نحن العرب متعلقون بأفكار قديمة
توارثناها أبا عن جد و أصبحت لصيقة بنا
و تكاد تسري في دمنا
أتمنى بعد انتفاضة الشعوب أن يكون هناك تغيير جدري ملموس واقعا
و ألا تكون هذه الانتفاضات مجرد مرحلة عابرة يعود بعدها الوطن لاستكانته

مودتي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://www.facebook.com/blakhengel
Hafida Nasim
عضو فعال
عضو فعال
avatar

المدينة : تازة
عدد المساهمات : 1049
معدل النشاط : 1348
تاريخ التسجيل : 23/05/2011
الموقع : www.da-wawin.com

مُساهمةموضوع: رد: روعة الموسيقى و أنين جسد   الأربعاء 30 نوفمبر - 21:25

مؤسف جدا أختي أسماء أن نتجرع كأس مرارة الهوان العربي الذي يتلذذ به أعداء الله,لكن المثل العامّي يقول :اللّي ضربتُ يدو ما يبكي.فنحن تخلينا عن عروبتنا بعنا هويتنا وانسلخنا عن جلودنا ,انظري إلى شبابنا وهو يتخبط بين كل أنواع المفسدات ظنا منه أنه تمسك بأحبال التحضر؟كيف لنا أن نواجه العولمة والأمية تنخر جسدنا في القرى وبعض المدن؟كيف وما السبيل للقضاء على الفساد الأخلاقي والإداري والاجتماعي ووو؟آسفة أختي نار الحرقة على مجتمعنا تكوي أفئدنتا ولامن يجيب ولا من يحرك ساكنا
ينتظرون سيدنا عيسى بعصاه عساه يغير واقعنا؟عجبا لازلنا ننتظر المعجزات .أعتقد أن ا لحل بأيدينا جميعا ,علينا أن نتجند من أجل الرقي بهذا المجتمع انطلاقا من إصلاح تعليمنا واعتماد تربية أخلاقية أصيلة تشحننا بالأخلاق الكريمة وهنا أستحضر قول الشاعر :إنما الأمم الأخلاق ما بقيت؛؛؛إنهم ذهبت أخلاقهم ذهبوا
نحن خير أمة أخرجت للناس علينا أن نعمل علىاسترجاع هذه القيمة العظيمة .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
روعة الموسيقى و أنين جسد
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات دواوين الثقافية و الأدبية :: المنتديات العامة :: أقلام واعدة-
انتقل الى:  
أركان منتديات دواوين الثقافية و الأدبية